.

شركة صينية تطور هاتف مزود بتقنية الحبر الإلكتروني

شركة صينية تطور هاتف مزود بتقنية الحبر الإلكتروني

شركة صينية تطور هاتف مزود بتقنية الحبر الإلكتروني

تزخر الأسواق العالمية بالعديد من الهواتف الذكية بمختلف أنواعها وأشكالها بتقنيات متعددة من شاشات اللمس التي تتنوع بين تقنية "ريتينا"، و"سوبر أموليد"، و"نوفا-Nova" و"سوبر-إل سي دي".

وتعاني معظم الشاشات السالف ذكرها من عيبين أحدهما عدم القدرة على القراءة بشكل جيد تحت أشعة الشمس، والآخر يكمن في أنها أحد الأسباب الرئيسية في سرعة نفاذ البطارية.

من هذا المنطلق تعكف شركة "Onyx International" الصينية، المتخصصة في صناعة قارئات الكتب الإلكترونية، حالياً على تجهيز نموذج هاتف ذكي جديد مزود بتقنية الحبر الإلكتروني "E-Ink"، التي تتمتع باستهلاك منخفض للطاقة وأداء عالي أكثر أريحية للعين لعدم اعتمادها على الإضاءة الخلفية مثل شاشات "LED".
التخلي عن الألوان

وتتسم تقنية "الحبر الإلكتروني" بمميزات عدة يلمسها مستخدمي أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، أبرزها أنها موفرة للطاقة، تمنح حياة بطارية طويل يمتد لأسبوع كامل بشحنة كهربائية واحدة، بجانب قدرة قراءة فائقة تحت أشعة الشمس نظراً لتوفيرها خط واضح نقي ونسبة تباين عالية.

في المقابل سيضطر المستخدم الى التخلي عن ميزة الألوان، حيث تفتقر هذه التقنية على قدرة عرض المحتوى بالألوان بنفس جودة الشاشات السالف ذكرها سابقاً.

ولم تفصح "Onyx International" عن المميزات التقنية الخاصة بالهاتف التي تنوي اصادره، التي تؤكد أنه سيكون أول هاتف ذكي في العالم مزود بتقنية الحبر الإلكتروني.

وتخطط الشركة لطرح نموذجها الأولي بحلول العام القادم تحت مسمى مبدئي "E-Ink Phone"، ويعمل بنظام تشغيل جوجل الشهير "أندرويد" وبشاشة "أبيض وأسود".

المصدر : 
العربية

11 التعليقات :

 
جميع الحقوق السوق التجارة الالكترونية المغربية 2015